Shabab Online


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الابراج والرجل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moon light
الزعيم
الزعيم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1039
العمر : 24
الموقع : My~Home!!
العمل/الترفيه : Writeing
زى الفل : بفكر ابقى زى الياسمين
نقاط : 189
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: الابراج والرجل   8/12/2008, 10:23 am

الرجل الأسد

ليس بالخبز وحده يعيش رجل برج الأسد . هذه الحقيقة يجب ألا تغيب عن ذهن شريكة عمره إذا أرادت له حقا حياة كريمة مملوءة بالسعادة و الرضى . و لتعلم أن أهم العوامل التي يتغذى بها على الصعيدين النفسي و الجسدي هي الحب و الاحترام و الثناء . و لتكن دائما على حذر من مظهره الوديع لأن وراءه روحا أبية لا تمَس , وإذا مست رد بعنف و تحد غير متوقعين .
رجل برج الأسد مع المرأة خلوق عاطفي و متسلط في آن واحد , يتمتع بطاقة حب عظيمة قابلة للتفجر عند أول إشارة . إذا لم يستطع التنفيس عنها ذبل و أوحى بأنه يعيش مأساة حقيقية .
و إذا أسعفه الحظ و لقي رفيقته المثالية انقلب إلى بركان حي يطلق حمم الغرام و الإعجاب و البذخ . وسائله مع الحبيبة وسائل ملتهبة , و دعوات متلاحقة , و هدايا فاخرة , و غير ذلك من المغريات التي يصعب بل يستحيل مقاومتها . مقابل ذلك لا بد للمرأة التي تحصل على مثل هذا الحب العظيم من أن تدفع ثمنه من حريتها و أعصابها أحيانا . ذلك بأن رجل برج الأسد أشبه بالسجان و إن كان سجنه من ذهب . إنه يغار على حبيبته من جميع الرجال , و يتدخل في شؤونها الكبيرة و الصغيرة , ولا يتردد في إظهار العنف إذا راوده الشك في سلوكها و إخلاصها . بالنسبة إلى زوجة هذا الرجل عليها أن تظهر له الطاعة , وأن تبدي إعجابها به , و أن تغمض عينيها عن مركب العظمة الذي يبدو فيه بوضوح , وأن تواجه حماسه و اندفاعه بالرزانة و التعقل .
من الأمور التي يرفضها رجل برج الأسد بإصرار عمل الزوجة في الخارج . و لعل سبب ذلك خشيته المنافسة . بالمقابل لا يتردد في إظهارها أمام الأصدقاء و هي على أتم هندام و زينة مما يشعره بالسعادة و الفخر . إلى جانب ذلك تتسم معاملته لها دائما بالنبل و الكرم و الحماية . حياتهما الاجتماعية ملآنة وإن كان يمارس حياة العزوبية بين الفينة و الأخرى فيخرج عندئذ مع الأصحاب إلى مقهى أو مطعم أو غيره . مشكلته الأساسية المقامرة و المغامرة بالمال . و على زوجته أن تعمل ما في وسعها ليبقى بعيدا عن المزايدات و البورصة و كل ما يشكل خطرا على أوضاعه الاقتصادية . ليس التبذير هوايته الوحيدة لحسن الحظ فهو ميكانيكي من الطراز الأول يفهم الآليات و المحركات و غير ذلك . حقل الكهرباء لا يستعصى عليه و كذلك النجارة و مشتقاتها , حتى البناء . و قد يصل به الأمر إلى حد صنع مفروشات البيت أو بناء غرفة إضافية .
في الحفلات يعتبر عنصر تسلية و مرح . لكن الهزاز لا يفقده شيئا من كرامته و قدره . و بما أنه يحب الجمال و يقدره حق قدره يبدو أحيانا مشغولا عن زوجته بتأمل الوجوه الحسنة . لكن تصرفه هذا يخلو من سوء النية و لا يشكل سببا للغيرة . على كل حال ابتسامته المشرقة و قلبه الطيب كفيلان بمحو هفواته سواء عند زوجته أو عند الآخرين , و كثيرا ما يتزوج من امرأة دونه مستوى كي يظل محتفظا بدور السيد المطلق . و إذا أساء الاختيار و شعر أن زوجته تنافسه في العرش بدا تعيسا معكر المزاج . من الطريف أن لا ينجب رجل برج الأسد العديد من الأولاد مع أنه والد عطوف كثير الرعاية لأبنائه .
شخصية هذا الإنسان إجمالا محيرة , فجميع الذين يتعاملون معه يجدون أنفسهم أمام سلسلة من التساؤلات : " هل هو حقا معطاء أم أنه رجل أناني لا يحب سوى نفسه ؟ هل عنده صفات الزعامة أم يتظاهر بأنه يملكها ؟ هل هو اجتماعي كما يدعي ؟ " . شيء واحد على الأقل موجود عنده ولا يستطيع أحد إنكاره و هو كفاءته في الحب و الأعمال .
أخيرا عقدة رجل برج الأسد الخوف . . . الخوف من الفشل و من سخرية الناس . إذا لقي التشجيع اللازم عاد لا يرهب شيئا . العيش إلى جانبه متعة إذا تمكنت المرأة من إنكار ذاتها و احترامه في آن واحد .

علاقة الرجل الأســد مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الأسد والمرأة الحمل
ما من امرأة تستطيع التغلب علي هذا الرجل أو التوازن معه إلا الحملية , مناقشة وتحد , أو كراهية , أو حب يشبه المجد

الرجل الأسد والمرأة الثور
الاسدي ياسر الثورية برجولته , وحضوره يشعرها أكثر بأنوثتها , إن ارتضت سلطته بقناعة وليس ادعاء , شكلا ثنايا جميلا

الرجل الأسد والمرأة الجوزاء
الجوزائية اللافتة للنظر والواثقة من تأثيرها علي الجنس الأخر قد يشكل الأسد عنده مغامرة جديدة , إنما الخيبة الكبيرة تكون عندما ينقلب السحر علي الساحر

الرجل الأسد والمرأة السرطان
قد يجد الأسد المشغول دائما عند السرطانية ما لا يجده عند غيرها من القناعة وحب الاستقرار , لكن في البيت قد تكون سلطتها اكبر فهل يرضى

الرجل الأسد والمرأة الأسد
علاقة يسودها التفاهم والرضي وتجمع كثيرا من القواسم المشتركة , صحيح إن الرتابة قد تتخللها إنما لا يمكن إن تسير بها نحو الفشل

الرجل الأسد والمرأة العذراء
حكمة هذه المرأة قد توقظ عند الأسد شعورا قلما يشعر به , وهو انه يخطئ مرات حتى ولو لم يعترف بذلك , العذرائية صاحبة القدر القدرة تهنا لقرب الأسد لأنه اقدر

الرجل الأسد والمرأة الميزان
قلما تنجح علاقة بين رجل أسدي وامرأة من برج الميزان , لان عشق هذه المرأة لكل ما هو جميل قد يغضب الأسد الساعي إلي التحكم بالأمور والحكم عليها من منظاره الخاص ولا يرضي تعليقا من احد أخر

الرجل الأسد والمرأة العقرب
اتفاق علي المبادئ إنما المرأة العقرب أكثر عمقا , في حين إن الاسدي اقوي حضورا , إذا أضيف العمق إلي قوة الحضور لشكل عنصرا مهما في إنشاء علاقة متينة

الرجل الأسد والمرأة القوس
النزعة الاستقلالية حاضرة بقوة عند الاثنين إذا تخاطبا من خلالها اتفقا , إما إذا تمسك كل طرف بها وكأنه واضعها فسيحصل الخلاف , ولكن في حال الاتفاق قد تنجح هذه العلاقة بنسبة كبيرة

الرجل الأسد والمرأة الجدي
ملل يصيب هذه المرأة من فلسفة الرجل الأسد , تسايره ولكن لا يمكن لها إن ترضي به شريك حياتها , صحيح إن الحضور اللافت يسحرها إنما الفلسفة في الحديث تربك تفكيرها

الرجل الأسد والمرأة الدلو
مهما اختلفا فهما قادران علي الاتفاق , عند كل منهما شعور بأنه خلق ليكون قرب الأخر , إذا العلاقة بينهما واردة حتى في حالات الاختلاف

الرجل الأسد والمرأة الحوت
تسلط الرجل الأسد علي المرأة الحوت يحولها من إنسانة حساسة إلي نمرة شرسة مستعدة للانقضاض علي فريستها كل ساعة , ولكن الفريسة هنا أسد فالانقضاض مستحيل مما يعني إن العلاقة صعبة



الرجل الحمل
إذا درسنا عن كثب مولدا كهربائيا يعمل , أو مشعلا ناره متوهجة , أو قنبلة في لحظة الانفجار , أمكننا أن نكون فكرة إجمالية عن هذا النوع من الرجال , فهو رجل الإثارة بلا منازع و إن كان خيرا للمرأة التي تنشد الاستقرار أن تبتعد عن دربه . إنه مشتعل العاطفة تارة , بارد كدب القطب الشمالي تارة أخرى . إذا وقع في الحب فعلا غاص فيه حتى أذنيه , و إذا تحطم ذلك الحب بسبب من الأسباب عمل ما في وسعه لجمع أجزائه المبعثرة و صبها في قالب جديد . أما إذا استحال ذلك أهمل القضية بصورة نهائية و راح يبحث عن مصدر إلهام جديد .

لا تنقصه الوسائل للتعبير عن حقيقة شعوره . الشرود و التنهدات و الشعر . . . كل شيء جائز و ممكن , المهم أن يكشف عن نفسه تماما و ألا يبقى في منتصف الطريق , فأنصاف الحلول ليست من مبادئه .
الإخلاص رائده , لا يضاهيه في هذا الميدان أحد . و بما أن الصدق مبدأه يبقى مخلصا لمن يحب حتى في التفكير . أهدافه العاطفية تتسم بالنبل و الجد متخطية العلاقة العابرة أو إشباع الغرائز . يتطلب من المرأة التي يحب مقابل ذلك البقاء عند حسن ظنه و بذل الجهود لإرضائه و جذبه و الاحتفاظ به أطول مدة ممكنة , فإذا فشلت تركها وراءه و راح يبحث عن أخرى ترضي مزاجه العاطفي الجياش .
أي سلاح ينجح مع هذا الرجل ؟ إذا لجأت المرأة معه إلى الغزل الصريح المكشوف هرب بعيدا آلاف الأميال . يهرب أيضا إذا نظرت إلى غيره من الرجال مجرد نظرة عابرة لأن من صفاته الرئيسية الغيرة و حب التملك . و مع أنه يتوقع من حبيبته الإخلاص التام إلا أنه يأبى – و لو ظاهريا – مبادلتها بالمثل . فهو مضطر – بحسب اعتقاده – إلى إقامة بعض العلاقات البريئة التي تفرضها مهنته و مكانته الاجتماعية .
هذا الرجل متمرد بطبيعته . يهوى تحدي السلطة لاعتقاده أنه أذكى و أفصح من أربابها . كثيرا ما تحدث له المشاكل لعدم انصياعه لغيره و لتفضيله دور السيد لا التابع . لا يستبعد أن يحاول البعض تلقينه دروسا قاسية في التواضع و الامتثال . و بهذه المناسبة يجدر بالمرأة التي يحبها رجل برج الحمل أن تقف دائما إلى جانبه ضد أعدائه و أن تحب من يحب و تكره من يكره . هذا إذا أرادت حقا الاحتفاظ به أطول مدة ممكنة .
قلنا من قبل أن مولود الحمل يجهل الكذب و التحايل و يتبع الأسلوب المباشر في جميع تحركاته و تصرفاته . في ميدان الحب مثلا يستحيل عليه التمثيل إذا هدأت عاطفته , لأن كل شيء فيه يشير عندئذ إلى حقيقة شعوره : يظهر في صوته و نظراته البرود , و يغلفه الضجر و قلة الصبر . لكنه نبيل على الرغم من كل شيء . إذا حصل بينه و بين الحبيبة سوء تفاهم بادر إلى الاعتذار و لو كان الحق بجانبه . و في الأوقات العادية يشبعها مديحا و ثناء ويلازم سريرها في أوقات المرض ولا يتردد في الإنفاق عليها بسخاء بالغ . إنه يتمناها أنثى بكل ما في الكلمة من معان , و في الوقت نفسه ينمي فيها روح الاستقلال و الفردية , شرط ألا تتخطى حدودها و تتبوأ مكان الصدارة الذي هو من حقه وحده . و إن كان لا يعني تماما ما يقول . و لما كانت العواصف تمر عليه بسرعة مذهلة دون أن تترك أثرا يتوقع من حبيبته النسيان و المغفرة مهما بلغت درجة الأسى الذي سببه لها . إذا أمام مولود برج الحمل احتمالان لا غير : إما أن يسود أو أن يترك البيت من غير عودة . و على زوجته بدورها ألا تكون سلبية أو خجولة أكثر من اللازم .
سخاء هذا الرجل لا يضاهى . فهو لا يبخل على حبيبته بشيء مهما قلت سبل العمل و المورد . خير لها إذا أن تمد يد المساعدة بدورها فتدخر و لو القليل لتفاجئه به عند الحاجة . و ما أكثر أوقات الحاجة عند رجل برج الحمل . يكفي برهانا على ذلك إيمانه بالمثل القائل : " اصرف ما في الجيب يأتك ما في الغيب " .
الرجل الحمل , كأب , عطوف محب يحدب على أولاده و يرعاهم و يؤمن لهم جميع فرص اللهو و اللعب . يتجاذب معهم الأحاديث و يشاركهم الهوايات و الرياضة و النزهات و غير ذلك . كثيرا ما يدعوهم إلى وجبة غداء أو عشاء في أفضل الأماكن العامة . و الغريب أنه على الرغم من هذه العاطفة يكره أن تهمله زوجته في سبيلهم .
في استطاعة زوجته العمل خارج البيت . لا مانع لديه شرط أن تبقى محتفظة بأنوثتها و عذوبتها و تبعيتها له . أما استقلاله هو فأمر مقدس لا يحق لها مناقشته من قريب أو بعيد . غير أنها – إن كانت على شيء من الذكاء و الفطنة – تستطيع التدخل في شؤونه في الوقت الملائم , و بالتالي أن توجهه بأسلوب لبق يشعره بأنه لا يزال السيد المطاع .
حالما يكتشف إنسان برج الحمل أنه فقد سيادته و سيطرته , سواء أكان ذلك في البيت أو في العمل , ينطوي على نفسه و يصبح عديم التفاؤل و الحيوية . إنه لا ريب عنوان الرجولة الصحيحة , و يستحق نوعا مميزا من النساء . امرأته المفضلة تقف بين تلك التي لا تعرف من دنياها سوى النوادي و الجمعيات و تلك التي تكتفي بحياكة الصوف في إحدى زوايا البيت . متى وجد ضالته المنشودة تحول إلى سيد المتيمين و جعل من حبيبته أسعد النساء قاطبة .

علاقة الرجل الحمل مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الحمل والمرأة الحمل
توازن فكري قد يؤدي في بعض الأحيان إلي احتكاك يولد تحديا ومنافسة , في الحب قريبان وبعيدان

- الرجل الحمل والمرأة الثور
انجذاب حسي وعلاقة متهورة , من الصعب إنشاء علاقة مستمرة وقد ينفصلان متفقين

الرجل الحمل والمرأة الجوزاء
نظرات متبادلة ومشتعلة إنما من الصعب علي الحمل تحمل مزاجية الجوزائية , وصعب علي الجوزائية استيعاب فلسفة الحمل ولكن إذا أرادا اتفقا

الرجل الحمل والمرأة السرطان
من المحتمل إن يكونا صديقين فالسرطانية تطلب نصيحة الحمل , إنما إن يتحابا فهذا مستبعد جدا , خصوصا من قبل الرجل الحمل

الرجل الحمل والمرأة الأسد
منافسة , سباق علي السلطة , تضارب في الأفكار إنما علاقة مميزة قد لا تشبه أيا من العلاقات الأخرى

الرجل الحمل والمرأة العذراء
اندفاع الحمل يصطدم بدقة العذراء , رومانسية الحمل تزعجها واقعية العذراء , إنما في الاصطدام اشتعال لأفكار مبدعة وانطفاء للروتين , علاقة ناجحة إذا كتب لها الاستمرارية

الرجل الحمل والمرأة الميزان
ألحملي المحب للجمال ينجذب إلي المرأة الميزان إنما لا يتمناها شريكة له , فالميزانية المحبة للأضواء تختلف مع ألحملي المبدع في صمت

الرجل الحمل والمرأة العقرب
غموض هذه المرأة يغري الرجل المحب للاكتشاف والمالك حشرية معرفة الغامض , وشخصية الحمل الفذة تلفت انتباه هذه المرأة الساعية لاختيار الرجل - الرجل

الرجل الحمل والمرأة القوس
يتصادقان , القوسية تهتم لأمر الحمل وتهبه عواطفها , ألحملي يصدمه صدق هذه المرأة فيتناقض في تصرفاته تجاهها , إنما الزواج بينهما ناجح بنسبة كبيرة

الرجل الحمل والمرأة الجدي
خير صديق لها , يقف إلي جانبها يرشدها , وهي تهتم لرأيه وتأخذ بنصائحه , إذا الصداقة بينهما انجح من الحب

الرجل الحمل والمرأة الدلو
ذكاء هذه المرأة وهدؤوها قد يكونان ملجأ دافئا للرجل الحمل الباحث دائما إلي ركن هادئ , إنما قد يزعج الحمل ادعاء هذه المرأة فهم الأشياء بشكل دائم , علاقة متأرجحة بين الهدوء والمنافسة

الرجل الحمل والمرأة الحوت
ينجذبان إلي بعضهما حسيا فالحمل الشهواني يغرق في بحر نظرات الحوتية الملتهبة , وقد ينجرف الحمل إلي الحوتية ويرتبط بها لكنه يصاب بالندم في لحظات الوعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moon light
الزعيم
الزعيم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1039
العمر : 24
الموقع : My~Home!!
العمل/الترفيه : Writeing
زى الفل : بفكر ابقى زى الياسمين
نقاط : 189
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج والرجل   8/12/2008, 10:27 am

الرجل الثور
لا نكون مخطئين إذا استنتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة و طفولته أن رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير . لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض . أمر لا يصدق و لكنه الواقع : هذا الإنسان القوي الضخم يسيره كوكب السلام و الحب المعروف باسـم فينوس أو الزهرة . من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة , أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض . لكنه متى استقر رأيه و تأكدت له حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر إلهامه و حبه بكامل ما يملك من قوة و حيلة و وسائل . و هو في هذا المضمار لا يعرف الكلل و الملل . يدأب مثلا على إرسال الأزهار إلى الحبيبة يوميا . يستعين على صدها و دلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي ملكة أخرى يتمتع بها . و بما أنه شهواني الطبع يطري مفاتنها الجسدية كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها . قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعا و شاعريا إلى الدرجة التي يجيدها البعض و لكنه يعرف حتما كيف يلين قلبها في النهاية بفضل التكرار و المثابرة . و يطغي عليه عامل التناقض في جميع تصرفاته و تحركاته . مثلا قد يهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن , و تمر الأيام تلو الأيام دون أن يقدم لها شيء , ثم فجأة يشتري لها باقة بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تذكره بأمه .
يضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة . يلجأ تارة إلى أرقى الفنادق و المطاعم , و أخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق في ضوء القمر . كثيرا ما يعتمد على الموسيقى و الأغاني لشرح مشاعره , ولا يستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده . إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره من المحبين . فبدلا من أن " يقطف لحبيبته النجوم و القمر و ينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها " , و بدلا من كر الكلام و الأحلام يأتي إليها حاملا بيده خريطة منزل من حجر و إسمنت حقيقي . إذا وعد وفى و إذا أقدم على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك . و هو أيضا مخطط بارع , يسخر حاضره لغده , كالسنجاب النشيط الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء .
لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة , و خصوصا إذا ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ و العنف و التحدي . و مع أنه يقدر الذكاء إلا أنه يفضل عليه المنطق و الرجاحة . من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن العامة و إلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع و اللكم أو يتظاهر بالإهـمال و الاحتقار , و في كلا الموقفين ما يربك الزوجة و يخجلها دون ريب , ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية .
من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف و الطبيعة و الأزهار و النزهات الطويلة و كرة القدم و صيد الأسماك و التخييم في الهواء الطلق , كما يحب المطالعة و يفضل الأبطال و الناجحين على القصص البوليسية المعقدة أو المواضيع الفلسفية العميقة . و مع أنه يرتاد المطاعم و الفنادق إلا أنه يفضل طعام البيت و يتمنى أن تجيد زوجته الطهو و لو اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو صديقة . ذلك لا يعني أنه يريدها طاهية لا غير , و البرهان على ذلك دعواته المتكررة و إغداقه الثياب و الحلي عليها و كل ما من شأنه أن يظهرها بالمظهر اللائق.
يقوم رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل وجه . فهو يعتز بأبنائه الذين يحملون اسم العائلة , و يخص بناته بالعطف و الدلال . وهو صبور طويل البال لا يسيئه مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما داموا مستمرين في التقدم . و من الصفات التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال و الطموح و المحافظة على المال و الأملاك . وهو فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم شيء , و لكنه لا يتردد في تأديبهم متى دعت الحاجة إلى ذلك . و بما أن رجل برج الثور دؤوب كثير العمل فإنه يحتاج إلى الراحة بين الحين و الآخر , فإذا لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج . يسيئه جدا أن يتهمه البعض – و خصوصا زوجته – بالكسل . إنه بطيء و لكن غير كسول . و الزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين . من ناحية أخرى إذا أرادت حقا إسعاده و إرضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة و الاسترخاء , و أن تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة , وأن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم .
إذا تأمنت جميع هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الأزواج إن لم يكن أفضلهم . يكفي أنه في حالات الشكر و الامتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة .

علاقة الرجل الثور مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الثور والمرأة الحمل
ينجذب الثور إلي هذه المرأة ويغرم بها , إنما يزعج هذه المرأة النارية برودة الثور التي قد تكون مصطنعة لكسب ودها علاقة حلوة وملية بالوعود والأوهام
الرجل الثور والمرأة الثور
يتفقان علي العناوين ويختلفان في التفاصيل , حب المرأة الثور لنفسها يبعد الرجل الثور عن عالمها
الرجل الثور والمرأة الجوزاء
هذه المرأة المتبدلة تقطف إعجاب الثور من بعيد , إنما من قريب تختلف معه هي الغير قادرة علي حب هادي ورومانسي
الرجل الثور والمرأة السرطان
تمنح هذه المرأة كل الدف للرجل الثور , ينجذب إلي هدوئها ويلفته اتزانها , لكن قد يعتبرها صديقة أكثر منها حبيبة إلا إذا أحبها في سن متأخرة فستنشأ علاقة حلوة
الرجل الثور والمرأة الأسد
الرجل الثور المفتش عن حب مميز وعشق غير عادي , يهاب تسلط هذه المرأة , قد يقبل بها نظريا ويختلف معها عمليا
الرجل الثور والمرأة العذراء
علاقة الأرض بالأرض , ينسجمان , يثرثران يتبادلان الإسرار , قاسمهما المشترك الصدق وقول الحقيقة , إنما كفة هذه المرأة ترجح في علاقتهما باعتبار أنها أكثر واقعية وحدة
الرجل الثور والمرأة الميزان
تنجذب هذه المرأة إلي الرجل الثور , يعجبها شكله وكأنه فارسها المنتظر , قد تتوهم حبه والرجل الثور يتحاشى هذه المرأة خوفا من إن يجرحها أو يرتبط معها بعلاقة قصيرة
الرجل الثور والمرأة العقرب
ميل هذه المرأة إلي الاستقلالية قد يتعارض مع ميول الثور الذي يري المرأة ملكة في الحب , تاجها الرقة والنعومة إنما قد يشكلان ثنائيا رائعا في الإعمال
الرجل الثور والمرأة القوس
لهذه المرأة قدرة هائلة علي كسب احترام وود هذا الرجل وقد تنشأ بينهما علاقة متأرجحة بين العشق الرومانسي والاحترام المتبادل والمتفق عليه بوعي
الرجل الثور والمرأة الجدي
انجذاب واضح نظرات متبادلة , الجدي ترتبط مع الثور بعلاقة عابرة إنما تطلب حضورا اقوي من حضور الثور , والثور المنجذب إلي هذه المرأة يقبل ببعدها بعد فهمها
الرجل الثور والمرأة الدلو
هذه المحللة النفسية تعطي الثور حقه إنما تهرب من طعمه , والرجل الثور تغيظه المرأة الدلو التغيرية إنما يقدرها حق تقدير وليس من المستبعد أن يكرهها ويحبها في إن واحد
الرجل الثور والمرأة الحوت
علاقة انسجام وهدوء وابتعاد عن الضجة واقتراب من الإثارة , الشاعرية تطغي والرومانسية تشع , علاقة حلوة وقريبة من عالم الأحلام والخوف إن يصدمها الواقع

^
^
^
^
^
^
^


الرجل الجوزاء
من أبرز صفات الرجل برج الجوزاء القلق و عدم الارتباط , فيجب ألا تغيب هاتان الظاهرتان عن ذهن المرأة التي تنوي ربط مصيرها بمصير زوج من هذا النوع , وأن تعلم أن الحب في نظره شيء و الانسياق وراء مزاجه الخاص شيء آخر . هذه النظرية وحدها كفيلة بهدم أسعد البيوت و أكثرها استقرارا إلا إذا بلغ حب الزوجة و إخلاصها و استعدادها للتضحية الحد الأقصى . وفي هذه الحالة تنقلب حياتها إلى نعيم دائم , لأن في رجل برج الجوزاء مزايا قلما توجد في مواليد الأبراج الأخرى . يكفي أن الوقت يمر إلى جانبه كلمح البصر , و أن الرتابة و الملل يغيبان عن دنياه بلا رجعة . و إذا قال لزوجته أحبك , قالها بعشرات الأسباب و اللهجات . وفي دعواته لها طرافة ما بعدها طرافة . يقودها إلى المطاعم و المسارح و دور اللهو و المتاحف و الشاطئ و الجبل و إلى أماكن أخرى لا تخطر ببالها . يحدثها عن كل أمر و موضوع لأنه بحكم إطلاعه و ثقافته العامة يعرف الكثير و الكثير ولا يكاد يجهل شيئا . إلى جانب ذلك لا يستبعد أن يخرج من بيته على أمل الرجوع بعد ساعة و تمضي الأيام و هو غائب , أو أن يبدو مشغول الفكر تائه النظرات موجودا في الجسم فقط مما يجعل زوجته تتساءل عن الأسباب و تحسب ألف حساب .
رجل برج الجوزاء - حبيبا كان أو صديقا أو زوجا - ذكي مرح مثير سريع الضجر هوائي و متقلب . إذا أهمل أصدقائه أو نسيهم تماما لا يكون السبب قلة الوفاء بل تغيرات تطرأ على نفسيته فتجعله بحاجة إلى نمط عيش جديد . لهذا السبب أيضا يصعب عليه التعلق بالماضي سواء كان ذكريات أو أماكن أو غير ذلك .
يكره هذا الإنسان العزلة و الانفراد فترات طويلة , و يفضل مخالطة فئات متباينة من البشر . إنه محدث لبق دقيق الملاحظة سريع الخاطر يضفي على كل جمع المرح و السرور . لو خير لاختار الزواج أكثر من مرة . و بما أن القضية ليست بهذه السهولة يستعيض عنها بأشياء أخرى يقتني منها أزواجا مثل البيوت و السيارات و الهوايات و غيرها . هذه الازدواجية تظهر أيضا في قضايا المال , إذ يبدو تارة سخيا إلى أبعد الحدود و طورا بخيلا إلى درجة الشح .
رجل برج الجوزاء محبوب من الأطفال عامة ومن أطفاله خاصة , تربطه بهم علاقات حميمة تقوم على الثقة و المكاشفة و تبادل الآراء و المعلومات . من سيئاته القليلة كأب فشله في فرض النظام و إكثاره الوعود التي يصعب عليه تحقيقها. حدة لسانه تسيء لكرامة أولاده في بعض الأحيان لكن طيبة قلبه غالبا ما تمحو أخطاءه.
انه قليل الغيرة لبعده عن روح التملك سواء لنفسه أو لغيره . الحب في رأيه أكثر من ارتباط جسدي . إنه المشاركة الروحية و العقلية و الجسدية معا . جاذبيته للمناسبات لا تقاوم . يكره ملاحقة الفرص لكن يقبلها عن طيب خاطر إذا أتت بدون عناد.
يقال أن ازدواجية هذا الرجل تجعله يسعى إلى حبين في آن واحد , و لا يعني ذلك إنه يحن إلى امرأتين في وقت واحد. يبدو الأمر من قبيل الأحاجي , أليس كذلك ؟ من الصعب على كل حال أن يرضى رجل برج الجوزاء بالمرأة القليلة الذكاء , و لن يختار إلا صاحبة الفطنة و الحيلة و المرونة . و ليس يصعب على هذه أن تدرك سر طبيعته و أن تبدو على النحو الذي يرضيه و يرضي ازدواجيته .
علاقة الرجل الجوزاء مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الجوزاء والمرأة الحمل
يفخر الجوزاء برفقة هذه المرأة , يقدرها ويري فيها صورة للمرأة التي يحترم , أن يتنازل لها فمكسب للاثنين , أن يرضخها فالعلاقة أمام جدار

الرجل الجوزاء والمرأة الثور
الجوزاء ينجذب إلي سحر هذه المرأة التي تري في هذا الرجل النموذج الرائع للرجال , علاقة ناجحة إذا قرر الطرفان الاستمرار , وإلا كانت قصيرة إنما لا تعبر من دون إن تترك أثرا

الرجل الجوزاء والمرأة الجوزاء
حركة , ديناميكية , ولادة دائمة لإحداث جديدة , الخوف يكمن في مزاجية الطرفين التي قد تحول ربيع أيامهما إلي شتاء

الرجل الجوزاء والمرأة السرطان
هذا الرجل يعشق نموذج المرأة السرطان كسيدة منزل وليس كرفيقة سهرات , إذا العلاقة بينهما ناجحة إذا كان قرارها الزواج

الرجل الجوزاء والمرأة الأسد
يتنافس معها علي الحضور اجتماعيا , تظهر له سحرها ويفاجئها بعمقه , يضايقها وتحرجه والعلاقة بينهما حب لافت للأنظار أو بعد نهائي

الرجل الجوزاء والمرأة العذراء
اختراعه للحجج يحرك عصبية هذه المرأة الصادقة , إنما حضوره يجذبها ويشدها إليه صوته الرخيم , العلاقة بينهما أخذ وعطاء

الرجل الجوزاء والمرأة الميزان
الهواء عنصرهما المشترك , جمال هذه المرأة يغلب ادعاء هذه الرجل , وقوة حضوره تلجم ميلها إلي الحركة الدائمة علاقة ناجحة وقد تكون متوازنة بشكل لافت

الرجل الجوزاء والمرأة العقرب
هي الأقوى , تمتلكه حتى ولو لم يعترف بذلك , تسرق عواطفه وتوقعه بحيرة , بالرغم من قوتها فهي قد ترضخ له إذا أعلن لها حبه بكل ثقة

الرجل الجوزاء والمرأة القوس
يشكلان ثنائيا لافتا من حيث الشكل , يختلفان في الجوهر علي جملة مبادئ إنما اتفاقهما قد يساعدها علي التوصل إلي رسم خطوط واضحة لعلاقتهما

الرجل الجوزاء والمرأة الجدي
هو الأقوى يغلبها في حضوره , تغلبه في جاذبيتها , قد يتناقشان ويتخاصمان إنما لا يمكنهما إلا إن يتحابا

الرجل الجوزاء والمرأة الدلو
يتفقان نظريا , يساهم معها وتساهم معه , وفي العمل يكونان معا , إما في الحب فصعب علي هذه المرأة أن تكتفي بلعب دور العاشقة

الرجل الجوزاء والمرأة الحوت
ميلها إلي الهدوء قد يبعدها عن هذا الرجل المفتعل ضجة لنفسه في بعض الأحيان , ألجوزائي لا تشده هذه المرأة إلي حد الارتباط بها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moon light
الزعيم
الزعيم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1039
العمر : 24
الموقع : My~Home!!
العمل/الترفيه : Writeing
زى الفل : بفكر ابقى زى الياسمين
نقاط : 189
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج والرجل   8/12/2008, 10:57 am

الرجل العذراء
لم يخلق حتما للمرأة العاطفية المتعطشة أبدا إلى عبارات الوجد و الهيام , و إذا قدر لهذه المرأة أن تقع في حب رجل من هذا النوع فلا بد من أن تتحول نارها يوما إلى صقيع بسبب برود مظهره و نظرته المادية و فكره البعيد عن الوهم و الخيال . لكن واقعيته هذه أكثر ما تتناول حياته الفكرية و ليس مستحيلا بالتالي جره إلى العلاقة الطبيعية التي تنشأ عادة بين الرجل و المرأة . إلا أنه في الحب لا يشبه روميو جولييت ولا قيس ليلى لجهله فن البكاء و التحرق و اللوعة , و لتفضيله وسائل التعبير الأقرب إلى الحياة العملية كحسن المعاملة و الرعاية و الإخلاص .
يبدو هذا الرجل أول وهلة كأنه صنع من الفولاذ و الثلج في آن واحد , و مع ذلك هناك و سائل تساعد على غزو قلبه المنيع , إلا أنها غير الغنج و الملاحقة و العداء و الإصرار و جميع الطرق الأخرى التي تسلكها المرأة عادة في الحب . تدور الأمور التي يهتم بها الرجل الذي ينتمي إلى برج العذراء حول نوع الحب لا كميته , لذلك قلما يقع فيه . وإذا وقع بصورة جادة سرعان ما ينكشف له حظه العاثر في هذا الميدان فيحاول دفن عذابه في عمله , و يزداد بعده عن الناس , و يضاعف الحيطة و الحذر كي لا يقع مرة أخرى .
إن سلاح المرأة مع هذا الرجل الصبر و التأني و الحذر . هذا من ناحية , و من ناحية أخرى لتعلم أن الطهارة شيء مقدس في نظره و أن حياة العزوبة ليست ثقيلة عليه كما يعتقد . فإذا وضع القدر بعض العراقيل على طريق زواجه حاد عنه و بقي عازبا عن قناعة و رضى . يتمتع في الوقت ذاته بسحر خفي لا يوصف . لا أحد يعلم بالضبط كيف و متى ينجذب نحوه الآخرون و لكن الجميع يعلمون أن أكثر القلوب مناعة يهوي تحت ضغط جاذبيته الشديدة . و تنطوي شخصيته على الفكر الحاد و المادة الصلبة . و بما أنه متواضع و محب للتحليل و الاختبار في الوقت نفسه يصعب عليه إقامة علاقات جسدية بحتة , فهو مترفع حتى في القضايا الجنسية , و الحب عنده أقرب إلى الطهر منه إلى الشهوة . كل ذلك بالإضافة إلى أن ميله إلى النقد يجعله يواصل البحث طويلا قبل أن يجد فتاة أحلامه . و بكلام آخر إن تحريك هذا الإنسان على الصعيد العاطفي وحده صعب إن لم يكن مستحيلا و خصوصا لأن في وسعه العيش وحيدا طوال حياته دون أن يشعر بأي حنين إلى شريكة العمر التقليدية .
بعض مواليد برج العذراء يقيمون العلاقات الجنسية المحضة من باب الفضول فقط , و لكي يثبتوا لأنفسهم أنهم كاملوا الرجولة , لكن ما أن يتأكد لهم الأمر حتى يقطعوا كل علاقة من هذا النوع و يتحولوا إلى ما هو أسمى و أجدى . أما في الحب الحقيقي فكل مواليد برج العذراء تقريبا صادقون أوفياء لا يسعون لتبديل أو تغيير . من الحسنات التي اشتهروا بها في الزواج اهتمامهم بأبسط الأشياء إرضاء لزوجاتهم , و بذل كل الجهود لإزالة العقبات من طريقهن و الحفاظ على الروابط العائلية ما دامت لا توجد أسباب وجيهة تدعو إلى عكس ذلك . و مع أنهم ليسوا شديدي الغيرة إلا أن العزة و الكرامة تقودانهم أحيانا إلى الطلاق .
يفضل مولود برج العذراء المرأة التي تعني ببيتها و مطبخها و نظافة أولادها . لا يهمه كثيرا أن يرزق أولادا , لكن إذا ما جاءوا أحسن رعايتهم و تربيتهم و بث فيهم الخلق الرفيع و الفكر السامي و المواطنة الصحيحة , وهم بدورهم يأخذون عنه حب الثقافة و احترام العلم و الآداب . لكن يخشى أن يقوم بين هذا الرجل و بين أولاده مع الوقت جدار من البرود و الجفاء لا لسبب سوى تردده في إظهار الحب و الحنان .
مهما تكن عيوب هذا الرجل يبقى عنده من الحسنات و القيم ما يكفي لكي يشعر جميع نساء العالم بالغيرة و الحسد تجاه الزوجة التي اصطفتها فكره و قلبه .

علاقة الرجل العذراء مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل العذراء والمرأة الحمل
عقدة حاجبي العذراء لا تثير الحملية المحبة لضحكة تفيض حبا وحنانا مع إن المرأة الحمل الأكثر قدرة ربما علي جعل هذا الرجل يخفف من عبوسه والعذراء يغرم بالحمل حد الاعتراف العلني
الرجل العذراء والمرأة الثور
إذا عرفت كيف تثير غيرته تمسك بها , إما إذا رضخت لمزاجه طمعا بكسب وده فانه قد يبعدها عنه بقسوة , إذا دور المرأة الثور في علاقتها مع العذراء أصعب من دوره
الرجل العذراء والمرأة السرطان
اتفاق تام فالعذرائي الهاوي استقبالا يبعث علي الراحة والساعي إلي بيت نظيف يفوح منه عطر ساحر لسيدة هادئة لن يوفق بشكل تام إلا إذا اختار المرأة السرطان
الرجل العذراء والمرأة الأسد
قد لا ينجذب الرجل العذراء إلي المرأة الأسد التي تعشق السيطرة , وتسعي إلي التحكم بالأمور , لكن قد ينسجمان معا في العمل والمصالح
الرجل العذراء والمرأة العذراء
سعي دائم إلي تفاهم وتوازن , العذرائية تقبل سلطة العذرائي , وهو يقدر فيها صراحتها وعدم ميلها للغرق في عالم الأحلام
الرجل العذراء والمرأة الميزان
الرجل العذراء المقتصد والمتمسك بالتقاليد تتعبه امرأة من هذا النوع , تهتم لجمالها ولا تبخل علي أناقتها , إنما قد توقظ فيه حبا للمغامرة
الرجل العذراء والمرأة العقرب
غموض وغموض يلتقيان ليشكلا سرا حلوا , وإذا انجلي هذا الغموض سطعت شمس حلوة أضأت الطريق للاثنين معا , ولكن امن السهل إزالة هذا الغموض
الرجل العذراء والمرأة القوس
هذه المرأة المتنقلة قد ترتاح لوجود من تستطيع الاتكال عليه , والرجل العذراء المنغلق نوعا ما يرتاح للتجدد الدائم في حياة هذه المرأة , لكن الارتياح شيء , والحب مختلف عن كل الأشياء
الرجل العذراء والمرأة الجدي
لقاء بين اثنين يفهمان بعضهما لهما مزاج متشابه وأهواء متشابهة , قد تتعب هذه المرأة في تلبية متطلبات هذا الرجل إنما من دون ملل فإنها تحبه وهذا يكفي
الرجل العذراء والمرأة الدلو
يعجبان يبعضهما , يلتقيان اجتماعيا , يجاملان بعضهما إنما من الصعب إن يتحابا فكل منهما متمسك برأيه فهو اقرب إلي التقاليد وهي اقرب إلي عالم التجديد
الرجل العذراء والمرأة الحوت
تتعب المرأة الحوت في معايشة هذا الرجل , فهي محبة للانفتاح عاشقة للحياة بصخبها وإيقاعها الهادي وهو ينظر إلي الحياة من منظاره الخاص فقط , إنما وجوده أمان لهذه المرأة الطيبة

>
>
>
>
>
>
>


الرجل القوس
حيث يوجد رجل برج القوس يوجد جمع يلتف حوله . فإذا أضفنا إلى هذا الحشد من الأصدقاء الكثيرين و الأعداء القليلين أهداف رجل القوس العظيمة و عادة التمثيل و التهريج عنده وجدنا أن مكان العائلة في حياته ضيق نسبيا , أو هكذا يتصور أفرادها بينما ينكر هو المسألة بشدة .
هذا الإنسان متفائل إلى درجة الإيمان الأعمى بالناس و الظروف , و إلى درجة الاستخفاف بالصعاب و الأزمات , أو تفسيرها كما يحلو له . لا بد لمثل هذا التفاؤل أن يقترن ببعض الخطر على رجل برج القوس إذ يجعله يثق بمن لا يستحق الثقة أو يضع قدمه حيث لا يجب أن توضع . لكن العجيب هي تلك الحيوية التي تجعله يواصل السير قـدما و تلك الروح الرياضية التي تدفعه إلى قبول الخسارة عن طيب خاطر . تلك هي تأثيرات كوكب " المشتري " الذي يمنحه حظا عظيما على الرغم من كل العثرات .
قلنا أن أصدقاء الرجل القوس عديدون , لكن حتى بين هؤلاء من يتمنى قتله في بعض الأحيان جزاء على خشونته و عدم لباقته . و مع ذلك تغفر له أخطاؤه بسرعة مذهلة بسبب طيبة قلبه و نقاء سريرته . يقال أن حديثه و سهامه قلما تخطيء . فإذا أراد إصابة الهدف نجح بدقة محرجة لغيره . صراحته المتناهية موجودة حتى في مواقف الحب مع العلم بأنه يعالج قضاياه العاطفية بسطحية بعيدة عن هدف الزواج الذي يخشاه و ينفر منه . و مع أنه يحب الغزل و يلجأ إليه عند الحاجة إلا أن علاقاته بالمرأة تقوم على أسس كثيرة غير الجنس . فهو يقدر الذكاء إلى جانب الجمال , و يفضل الاحتفاظ بحريته و استقلاله مهما بلغ حبه لامرأة معينة .
نصيحة إلى التي تربط مصيرها بهذا الرجل أن تمنحه ثقتها التامة , و أن تمتنع من إظهار غيرتها مهما بدر منه , و ألا تلجأ إلى التذمر و الشكوى أمامه مهما كانت الأسباب . و عليها أن تحب مثله الطبيعة و الحيوانات و الرياضة , و أن تتحلى مثله أيضا بالكرم و الحماسة و الاندفاع , و ألا تهزأ بأفكاره العظيمة و أهدافه السامية مهما بدت خيالية بعيدة عن الواقع .
يفقد رجل برج القوس اهتمامه بأهله بعد الزواج فلا تعود تربطه بهم سوى علاقة سطحية لا تسمح لهم بالتدخل في شؤونه و شؤون زوجته بصورة خاصة . و مقابل ذلك يحاول أن يبني مع شريكة حياته علاقات حميمة تنهض على أساس المشاركة في كل شيء . لذا يجب عليها أن تهتم من ناحيتها بالأخبار الرياضية و القضايا العالمية و السباقات على أنواعها , و أن تطالع المجلات و الصحف , و أن تتحلى بالمرح و الانفتاح , و ألا تتخلى عن الواقعية حتى في مواقف الانفعال و العاطفة .
على هذا الأساس وحده يلازم هذا الرجل زوجته . و يصطحبها معه في حله و ترحاله , و ينفق عليها من ماله بسخاء مع أنه ما من أمر يمنعه من توجيه النقد إليها بصراحة غير مبطنة , و مع أن سخاءه يتعداها إلى جميع أنواع المقامرة كالمائدة الخضراء و السباق و البورصة و غير ذلك من ألعاب الحظ الذي عنده منه الشيء الكثير .
يحب هذا الرجل أطفاله من بعد أن يكبروا قليلا و يصبحوا في عمر يؤهلهم للخروج معه في النزهات و الرحلات و غيرها . إنه لهم صديق و أنيس أكثر منه والد . و كثيرا ما يغفر لهم أخطاءهم و هفواتهم لإيمانه بأنهم سيصبحون أفضل في المستقبل . على أن الكذب يثير غضبه و حنقه إلى أقصى حد . أما صراحته المتناهية فتثير حنق أولاده تماما كما يفعل الكذب بالنسبة إليه .
إن رجل برج القوس باختصار إنسان صادق جرئ شجاع , فيه بعض الجنون الذي يدفعه إلى ارتكاب الخطأ . من الصعب أن يحقد عليه الناس عامة و زوجته خاصة . كيف تستطيع أن تحقد على إنسان ينطوي قلبه على مثل هذا الحب العظيم ؟

علاقة الرجل القوس مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل القوس والمرأة الحمل
تغريه , تحرك انفعاله خصوصا وانه قليلا ما ينفعل , يحاول التقرب منها إلا أنها تعتبره صديقا أكثر منه حبيبا , الصداقة بينهما متينة ,

الرجل القوس والمرأة الثور
قد يظن البعض إن لا مجال للتفاهم إنما الثور الذكية تعرف كيف تؤمن للقوس الخجول كل الحب والحنان فيتقرب إليها ويكون اللقاء

الرجل القوس والمرأة الجوزاء
كلما التقيا حصلت مشادة فحديثها لا يغريه , ومواهبه لا تعنيها , وإذا كان لا بد من علاقة فهي اقرب ما تكون إلي مغامرة سعي إليها الطرفان

الرجل القوس والمرأة السرطان
المرأة السرطان تعرف بهدوئها كيف تخلق جوا لهذا الرجل الساعي إلي طمأنينة , ووجودها قربه مصدر للدفء والحب , علاقة حلوة وهادئة

الرجل القوس والمرأة الأسد
هل عرفت اثنين يتبادلان الأدوار قد تتعرف إليهما إذا التقيت ثنائيا مؤلفا من رجل برج القوس وامرأة من برج الأسد , فالعلاقة بينهما تبادل أدوار إذا توافقا علي ذلك , انسجما وإلا فصعب الاتفاق

الرجل القوس والمرأة العذراء
قد يعني الرجل القوس للمرأة العذراء تغييرا , خروجا عن المألوف فتسرع إلي التعرف إليه , إذا احدث تغييرا في حياتها كانت قربه وإذا لا ملته وفتشت عن حب جديد

الرجل القوس والمرأة الميزان
المسافة بينهما ضرورية ليفهم كل منهما الأخر , إذ إن الاثنين يتقنان فن المجاملة التي ربما أدت في حال حصول تطور إلي خيبة إذا المسافة ضرورية

الرجل القوس والمرأة العقرب
غموض هذه المرأة يكسبه تقدير هذا الرجل العاشق اكتشاف الناس والأشياء , يحذرها لقوة حضورها ولكن قد يسال عنها بحماس في حال غيابها , أليس هذا التناقض بحد ذاته سرا

الرجل القوس والمرأة القوس
وتعطلت لغة الكلام وخاطبت عيني في لغة ألهوي عيناك بينهما لا كلام إنما اتفاق تام , علاقة حلوة وتنقل العدوى , وما أحلاها من عدوى

الرجل القوس والمرأة الجدي
من الصعب الاتفاق بينهما بين تحديد المهم والاهم فهو له آراؤه وهي كذلك , وهو يمتاز بعناده وهي كذلك فإذا كان العناد فاسما مشتركا فلا مجال للقول بقواسم أخري

الرجل القوس والمرأة الدلو
يغرم بها أكثر مما تغرم به , قد يشكل عندها محطة مهمة إلا إن حديثه في هذه الأمور توضح لها عدم إمكانية الارتباط به , أما إذا كان الحب اقوي منهما فليس لهنا إلا القبول

الرجل القوس والمرأة الحوت
هو عاشق وهي عاشقة , هو حالم وهي حالمة , هو حساس وهي حساسة , كلام جميل إنما أين الحقيقة والوضوح في علاقتهما , السؤال ضروري



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moon light
الزعيم
الزعيم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1039
العمر : 24
الموقع : My~Home!!
العمل/الترفيه : Writeing
زى الفل : بفكر ابقى زى الياسمين
نقاط : 189
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج والرجل   8/12/2008, 11:05 am

الرجل الحوت
يمر الحظ أحيانا بقرب الرجل – الحوت فيجده يحلم أو يتأمل نجما يلمع في أديم السماء . يتركه مسرعا في اتجاه أشخاص آخرين دون أن يدرك صاحب الحلم أنه فوت على نفسه فرصة نجاح حقيقي . هل يسمى ذلك ضعفا أم فشلا ؟ لا هذا ولا ذاك , لأن في استطاعة هذا الرجل – لو أراد السعي وراء الرزق – الوصول إلى أعلى قمم النجاح بفضل حدسه الموروث عن الإله نبتون .
من أبرز مظاهر شخصية رجل برج الحوت الفضول الخالي من سوء النية أو الدهشة أو المقاضاة لسلوك الغير . إنه يثرثر أحيانا قبل أن يفكر فيكشف عن بعض الأسرار المتعلقة بغيره دون قصد و لكنه يرفض بالمقابل البوح بشيء مهما تكن الدوافع و الظروف إذا طلب منه الكتمان . و هو يتكلم بتؤدة و يفكر بهدوء و يحاول عدم التدخل فيما لا يعنيه و لكن مشاكل الغير تلاحقه على الرغم منه . و قد يكون السبب موهبة الإصغاء عنده و قدرته على امتصاص الآلام و الأحزان كأنها ملكه الخاص . يجب على أصدقائه و أقاربه أن يراعوا صحته فلا يحملوه أكثر مما يستطيع و أن يتفهموا حاجته إلى الراحة و الصمت و العزلة لاستعادة ما فقد في سبيلهم من نشاط و حيوية .
هذا الرجل إنسان خجول حساس يجرح بسرعة و يتطلب من الآخرين الإعجاب و التشجيع لاعتقاده أنه محدود الكفاءة . و مع ذلك يتمتع بقابلية عظيمة لليوغا و السحر و الفلك و التقمص و العلوم الباطنية الأخرى . في استطاعته قراءة الأفكار , و معرفة ما سيحدث , و التظاهر بعكس ما يضمر في بعض الأحيان . وهو بامتلاكه بعض الأسرار يشعر بالراحة و الطمأنينة .
يتوقع هذا الرجل من المرأة التي يحبها الإخلاص و الوفاء التامين , و في الوقت ذاته يرفض التخلي عن أصدقائه العديدين من الجنسين الذين يقوم بخدمتهم بجميع الوسائل و في جميع الأوقات الأمر الذي يثير غيرة امرأته و نقمتها على الرغم منها . إنه كثير الإعجاب بالجمال , لا يتردد في ملاحقة النساء بنظراته المعبرة عن إحساسه و شعوره ولو نتج عن ذلك سوء تفاهم بينه و بين من يحب . و يمر رجل برج الحوت في فترة قلق و كآبة لا يعرف مصدرهما فيضطر إلى الانزواء في انتظار أن يأتيه اقتراح من زوجته يبدل مزاجه المتعكر . ثم إنه مبذر لا يستطيع التوفير إلا مع مرور الوقت و بمساعدة زوجته التي تستطيع أن تكون المثل الأعلى في هذا المضمار .
يجد الأولاد في هذا الرجل أكثر من أب . إنه الصديق الذي يرافق أولاده إلى النزهات و الرحلات البحرية و يعلمهم أصول السباحة و التجديف و اليوغا و غيرها , و المربي الطيب القلب اللين العريكة الذي يصغي إلى المشاكل و المآسي بكل جوارحه . أما التصلب و القسوة فلا يجيدهما و لا يريد أن يستعملهما , و يفضل أن يبقيا من اختصاص زوجته .
يقبل هذا الإنسان التخلي عن أي شيء ما عدا أحلامه التي هي بمثابة روحه . فإذا أرادت زوجته أن تحتفظ بحبه إلى الأبد , و أن تحول دون هدم سعادتهما معا , عليها ألا تسخر من هذه الأحلام بأي صورة من الصور . في استطاعتها – عوضا عن ذلك – أن تشجعه على تحويلها كلها أو جزءا منها إلى واقع بناء و إيجابي .

علاقة الرجل الحوت مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الحوت والمرأة الحمل
يغرم الحوت بالحمل إنما لا يستطيع اللحاق بها , ولا هي ترضى مسايرة أحلامه البعيدة عن الواقع فالعلاقة بينهما إذا صعبة
الرجل الحوت والمرأة الثور
قد تشكل هذه المرأة حلما من أحلام الحوت , وكم يصبح حلوا إذا ما تجول إلي حقيقة , فالعلاقة بينهما سحر وانجذاب دائمان
الرجل الحوت والمرأة الجوزاء
تخلص له , تساعده علي بلورة أحلامه ولكنها قد لا تكمل الطريق معه إذا لم يبد أي رغبة بالالتصاق في الواقع , ممكنة العلاقة بينهما وصعبة في إن واحد
الرجل الحوت والمرأة السرطان
غارقان في بحر واحد وهو الرومانسية وعشق الليل , لكن غموض الحوت قد يثير هذه المرأة الباحثة عن علاقة واضحة تمنحها الاطمئنان
الرجل الحوت والمرأة الأسد
يمدحها يرضي غرورها , يكسب قلبها وينشا حب تكون فيه كفة الاسدية أرجح من كفة ألحوتي
الرجل الحوت والمرأة العذراء
امرأة بكل ما لهذه المكلمة من معني , هكذا ينظر الرجل الحوت إلي المرأة العذراء وكم يحلم إن تكون شريكة حياته ولكن هل تقبل هي إن تساير أحلامه علي حساب حبها للواقع إذا أحبته نعم تقبل
الرجل الحوت والمرأة الميزان
انجذاب متبادل , نظرات متبادلة , كلام رقيق إنما لا استمرارية لهكذا علاقة قائمة علي نظرات وكلمات وانجذاب بالرغم إن الحوت يغرق في حب المرأة الميزان حتى إذنيه
الرجل الحوت والمرأة العقرب
المرأة العقرب لا يغريها رجل يعيش حالة عشق دائمة , من هنا قد لا تكترث لمبادرته وهو متى عرف مقياس قدرتها علي التحمل صار حذرا وابتعد
الرجل الحوت والمرأة القوس
قد يحدث إن يعجبا ببعضهما إلا انه لن يحدث إن يتفقا , فالمرأة القوس تفتش عن كلمة واضحة ولها وقع غريب , إذا لا تفتش عن الرجل الحوت مع انه يروق لها إن تتعرف إليه
الرجل الحوت والمرأة الجدي
الاتفاق ممكن إذا عرض الحوت علي الجدي مشاركة في صنع الأحلام والقرارات فهذه المرأة تنتظر من يدرك إن عندها أحلاما
الرجل الحوت والمرأة الدلو
يولد بينهما نوع من العاطفة , بل الأصح نوع من التعاطف فهو يبدي اهتماما بآرائها وهي تشجعه علي إيقاظ مواهبه , أليست الصداقة بينهما أحلي وأسمى
الرجل الحوت والمرأة الحوت
عالم رائع قد يكون بعيدا عن عوالم العلاقات التالية إنما ما يميزه هذا الحب الذي لا ينطفي أبدا , علاقة تروق لكل منهما ولا تروق للآخرين

>
>
>
>
>
>

الرجل الدلو

قد لا نستطيع القول أن الرجل في برج الدلو يحب جميع الناس حبا صادقا و مجردا , و لكن في استطاعتنا التأكيد أنه يعتبر جميع الناس دون استثناء أصدقاء جديرين باهتمامه . و البرهان على ذلك كلمة " صديقي " التي تتردد على لسانه أكثر من مرة حتى في حديثه مع خصم أو عدو . إن شعور رجل برج الدلو تجاه الآخرين هو في الواقع شعور غامض معقـد إذ يحيط نفسه بالكتمان الشديد و يعتبر في الوقت ذاته كل شخص أو حادث تجربة ذهنية تستحق منه الفضول و التحري .
حياة هذا الإنسان سلسلة حوادث مفاجئة و تقـلبات و تناقضات و مع ذلك يعتبر وجوده مصدر راحة نفسية للكثيرين بينما هو يقـلق في سعيه وراء الألغاز و القضايا العويصة و الأهداف البعيدة المرمى . إنه نموذج الإنسان الواسع الصدر الذي يقـنع نفسه حتى في حالة الحب و الغرام بأن قلبه متسعا لحب العالم بأجمعه . و هو بهذه المناسبة قليل الاهتمام بالمرأة الواضحة كالكتاب المفتوح بينما ينجذب بشدة نحو المرأة التي تثير حيرته بغموضها و تكتمها .
يتظاهر هذا الإنسان بالطاعة و الولاء , فيبدو هادئا مستكينا و لكن هدوءه أقرب إلى السراب منه إلى الحقيقة . لذا ما أن يشعر باستغلال البعض – و منهم زوجته – لطيبته حتى ينتفض بقوة و يرد على المستغلين بصلابة غير متوقعة . و مع ذلك يمكن القول إن إعجابه بالمرأة ذات الشخصية القوية و الإرادة الصلبة لا يوصف . مثلا يتمنى ألا تغفر زوجته خطاياه بسرعة كي لا يخيب أمله في صلابة معدنها . يتزوج هذا الرجل في سن متأخرة بسبب انهماكه في الصداقة دون الحب , و لاعتباره الانفعالات العاطفية و العلاقات الجنسية أمرا يثقل عليه و لا يمنحه السعادة المتكاملة . وهو على كل حال لا يختار سوى المرأة التي تشبع غريزة الصداقة فيه , و إذا صدر عنها ما يزعجه في المستقبل تخلى عنها دون صعوبة تذكر و بقي صديقا لها لا أكثر . هذا من ناحية , و من ناحية أخرى غيرته على الزوجة قليلة و ثقته بها كبيرة حتى تثبت العكس . وهو يتصرف في حضورها و غيابها تصرفا لائقا على الرغم من كثرة الأصدقاء الذين يشغلونه عنها . إنه صادق صريح يروي الحقيقة إذا سئل , و لكنه يتعمد الكذب و التلفيق إذا شك في أمره دون مبرر .
رجل برج الدلو نظيف , يحب النظافة إلى حد المرض , مصاب ببعض العقد كعقدة الحساسية تجاه بعض الأماكن و الأشياء و العادات . أما كرمه فمن نوع خاص يجعله ينفق ببذخ أحيانا , و ينتقد تبذير زوجته أحيانا أخرى . لا يعتبر المال أحد أهدافه الرئيسية و لكن الحياة بقربه مملوءة بالمفاجآت و لو خلا بيته من النقود . و هو كفيل بإدخال البهجة إلى قلب زوجته في أي وقت كان ما عدا المناسبات كالأعياد و غيرها التي يهملها عادة بسبب ضعف ذاكرته الشديد .
يحب رجل برج الدلو أولاده حبا شديدا يدفعه إلى الاهتمام بهم و بألعابهم و عاداتهم و كل ما يخصهم من قريب أو بعيد . من حسناته كأب قدرته على الإصغاء إلى أحاديث الصغار فترة طويلة دون الشعور بالملل أو الضيق . و المعروف عنه تعلقه بحبه الأول و العودة إليه – إذا سنحت الظروف – بعد سنين طويلة . و سواء تزوج هذا الرجل صديقة الطفولة أو لم يتزوج فما من شك في أن المرأة التي يختارها قلبه تجد نفسها كأنها " أليس في بلاد العجائب " .

علاقة الرجل الدلو مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الدلو والمرأة الحمل
سحر هذه المرأة ياسر الرجل الدلو الذي يغرم بها حتى إذنيه , إذا ابقي علي حذره منها أبعدته وإذا عرفها علي حقيقتها تمسك بها , العلاقة الواضحة بينهما قد تكون الاحلي بين العلاقات

الرجل الدلو والمرأة الثور
شهوانية هذه المرأة تثير رغبات هذا الدلو الذي يفاجئها في برودته فيما بعد والعلاقة بينهما تصبح صعبة فهي لن ترتضيه صديقا وهو لن يكون غير ذلك

الرجل الدلو والمرأة الجوزاء
فلسفتها في الحياة قد لا تعجبه وإذا حاول الارتباط بها قرر تبديلها وتغييرها وكم صعب علي الجوزائية إن ترضخ , إلا إذا قررت هي ذلك

الرجل الدلو والمرأة السرطان
الدلو المغامر قد تستهويه امرأة متقلبة ومزاجية , إذا كان لطيفا معها كسب ودها وصبرها وإذا أرادها شريكة في ثقافته وتطلعاته فستمل منه ولن تكون هناك علاقة ناجحة

الرجل الدلو والمرأة الأسد
الرجل الدلو يعشق هذا النوع من النساء وقد يرتبط بهن حفاظا علي بريق مركزه لان الاسدية تعرف كيف تسرق البريق لزوجها وبيتها , علاقة مدروسة أكثر منها علاقة حب

الرجل الدلو والمرأة العذراء
ينجذب الرجل الدلو إلي هدوء هذه المرأة إلي قدرتها علي تحمل المسؤوليات , ينجذب إليها ويغرم بها وتكون حبه الأكبر , وقد تحدث فيه تغييرا كان يميل إلي الجدية أكثر

الرجل الدلو والمرأة الميزان
هو يميل لها وهي تميل إليه , نظرات متبادلة , إنما لا مجال عند هذه المرأة لعلاقة عابرة تشبه علاقات الدلو مع أخريات , هنا أو اتفاق علي حياة مشتركة أو اتفاق علي انفصال , وشتان ما بين الاتفاقين

الرجل الدلو والمرأة العقرب
هذه المرأة ترضى بالرضوخ للرجل الدلو إذا تخلي عن ادعائه وكان قريبا منها , تترك له الحرية وهو بعيد عنها أما وهو قربها تطلب منه الرقة وإذا حدث ذلك فعلاقة ممتعة

الرجل الدلو والمرأة القوس
في حال كان صريحا أعلنت له حبها وإخلاصها , إذا علاقتهما مرتهنة لمدى صراحته وإلا افترقا في حماسة كما التقيا

الرجل الدلو والمرأة الجدي
التفاهم بينهما صعب , فهي تتحرق لمعرفة رأيه وهو يلف ويدور كي لا يقول , قد تمهله بعض الوقت إنما تنساه بقية الوقت

الرجل الدلو والمرأة الدلو
متفاهمان علي كل الأمور علي العناوين والتفاصيل , إنما من الصعوبة إن يلتقيا إذ إن كل واحد ساع وراء تحقيق أهدافه وإذا التقيا قد لا يريان بعضهما وهما منهمكان بقراءه الأوراق بين يديهما

الرجل الدلو والمرأة الحوت
لقاؤها قد يولد لقاءات عديدة إنما أي منهما لن يوقع علي وثيقة الارتباط الدائم فالاثنان مدركان إن علاقتهما جسر عبور جميل إلي علاقات أخري



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moon light
الزعيم
الزعيم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1039
العمر : 24
الموقع : My~Home!!
العمل/الترفيه : Writeing
زى الفل : بفكر ابقى زى الياسمين
نقاط : 189
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج والرجل   8/12/2008, 11:19 am


الرجل العقرب
يصح في هذا الرجل المبدأ القائل : درهم وقاية خير من قنطار علاج . هذه العبارة هي بمثابة نصيحة منا لجميع المتعاملين مع رجل برج العقرب بوجه عام و للمرأة بوجه خاص . من الخير لها أن تتسلح بدرع واق قبل محاولة التعرض له من قريب أو بعيد لأن في التعرض له خطر الانفجار أو الاحتراق المعنوي على الأقل . من الصعب على أي ٍ كان تصديق مثل هذا الكلام في الوقت الذي يبدو فيه هذا الإنسان على هذا النحو من الهدوء و السكينة . لكن شتان ما بين ما يظهره و بين ما يخفيه . إن ما يظهر منه ليس سوى قناع مزيف يقصد منه تضليل الآخرين أما ما يخفيه فهو حقيقته التي تتلخص بكلمة واحدة هي : الانفعال .
يعتقد البعض أن رجل برج العقرب إنسان طيب أقرب إلى السذاجة , بينما يعتقد البعض الآخر أنه لئيم محب للغدر . وهو في الواقع خلاف الحالين . إنه بالضبط إنسان مفطور على حدة الذكاء و الإرادة و الانفعال في وقت واحد , أي أن قهره صعب مهما حاول البعض . و إذا بالغ أحد في الإساءة إليه رد بالانفجار و بتحطيم كل ما حوله . أقوى ما في هذا الرجل القوي عيناه الحادتان اللتان تستطيعان اختراق أعماق أي كان و بث جميع الأفكار و المشاعر التي يريدها فيه . هذا الإنسان المتسلط القوي الإرادة يهدف إلى الحقيقة أينما كانت سواء في الحياة أو الموت أو المرض أو الحب أو الدين , و لذلك يؤمن بالتعمق و يكره السطحية إلى أقصى حد , و قد لا يوازي كرهه لها سوى كرهه للخسارة , فهو إن فقد شيئا مهما كان تافها أو قليلا يثور من الداخل إلى درجة الألم أو المرض دون أن يطرف له جفن .
الرجل – العقرب إما متدين أو ملحد أو عنده من الرياء المقصود ما يكفي القيام بالدورين معا . إن القوانين التي يسير عليها من صنعه دائما . أهدافه واضحة و كذلك سبل الوصول إليها . وهو في سبيلها لا يأبه للصعاب أو الأخطار أو حتى الموت . هذا الرجل صعب في اختيار الأصدقاء لا لسبب سوى أنه ينشد أعلى المستويات في علاقاته بالآخرين ولا يتورع أحيانا عن استعمال القسوة و الأساليب السادية حتى مع المرأة التي يحب . على الرغم من ذلك يغار عليها بشدة و يتألم إذا حاولت الانعتاق منه و لكنه يكتم ألمه و يقابل أخطاءها بالعنف و التحدي و لو اضطر إلى تحكيم قلبه و سعادته . مقابل ذلك غيرتها هي لا تزعجه على الإطلاق ولا تحول دونه و الاهتمام بالنساء الأخريات مع أنه قوي جدا تجاه الإطراء و الغزل , و من النادر إن لم يكن من المستحيل أن يفقد السيطرة على نفسه في المواقف العاطفية .
من الطبيعي أن يكون الرجل – العقرب أبا صارما على الرغم من حبه الشديد لأولاده . فهو لا يسمح بأن يتجاوزوا معه حدود الأدب و الطاعة و لكنه يعلمهم في الوقت نفسه احترام الذات و الاعتماد على النفس . من الجائز أن يتألموا ضمنا بسبب برود مظهره , و لكنهم يجلونه بكل تأكيد و يثقون بأقواله و أعماله ثقة عمياء .
نعود إلى علاقة هذا الإنسان بزوجته فنجد أنها تقوم على أساس السيادة من جهته و الطاعة من جهتها . ذلك هو المبدأ الذي لا يحيد عنه في حياته العاطفية . وهي – أي زوجته – بقبولها ذلك المبدأ تحصل على مميزات لا تنالها أية امرأة أخرى في الحب . يكفي أن تعلم أن السعادة و الرضى تحولان زوجها من عقرب سام إلى نسر عظيم يحلق في الأجواء لا وحده بل برفقتها دائما , وأن في استطاعته أن يعرفها إلى أسرار و مفاتن يجهلها جميع الذين يفتقرون إلى معدنه و طينته العظيمتين .

علاقة الرجل العقرب مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل العقرب والمرأة الحمل
يدهشها في حضورها يجذبها إلي معرفته , أما هو فيعشق هذه المرأة ويعدد صفاتها أمام الآخرين , إنما إن تكون امرأته فهذا قرار صعب إلا إذا كان من المؤمنين بحقوق المرأة إلي ابعد حد كيف لا ؟ وهو القوي الذي سيرتضي بامرأة قد تكون اقدر منه
الرجل العقرب والمرأة الثور
قد لا يلتقيان وإذا التقيا فان هذه المرأة تحاول في سحرها إن تغري هذا الرجل الحاضر , قد تقدر إنما لفترة , فالحياة عنده عمل وحركة ولكن متى قرر الحب فانه سيحن إلي سحر هذه المرأة
الرجل العقرب والمرأة الجوزاء
قد تقف هذه المرأة بقوة بقرب هذا الرجل الطموح إنما قد تمله حين لا يعيرها أقصى اهتمامه فمساعدته لمرحلة معينة أمر ممكن عندها , إنما الاستمرار علي هذا الشكل فالممكن يصبح صعبا إذا لم نقل أكثر
الرجل العقرب والمرأة السرطان
العقرب المفتش عن لحظة راحة أو حلم فانه سيجد عند هذه المرأة الوقت الكافي للحلم وللراحة , إذا يجد عندها بعض ما يريد ولا اعرف إذا كان هذا يكفيه
الرجل العقرب والمرأة الأسد
علاقة متوازنة ولافتة ,الهم إذا لم يحاول احد الطرفين التغلب علي الأخر , إذ في المحاولة منافسة قد تؤدي إلي انفصال يضر بالطرفين
الرجل العقرب والمرأة العذراء
هذا الرجل قادر علي خلق أحاسيس جديدة عند هذه المرأة التي قد تشعر معه بميل إلي الرومانسية , وعطش إلي سماع كلام حلو , ولو كان فقط كلاما للكلام , والرجل العقرب يشعر مع هذه المرأة بلذة الاكتشاف
الرجل العقرب والمرأة الميزان
يسيطر علي مشاعرها , تعترف بسحره إنما لا ترتضيه دائما , يفرح لقدرته إنما فرحه مؤقت , إذا العلاقة بينهما محطة إنما غير مصيرية
الرجل العقرب والمرأة العقرب
يتحابان , يلتقيان وينجذبان إلي أراء بعضهما لكن قد يؤذيان بعضهما إذا ما أرادا الوقوف وجها لوجه
الرجل العقرب والمرأة القوس
قد تدفع صراحة هذه المرأة هذا الرجل إلي التراجع واعد للعشرة قبل الإقدام علي إقامة علاقة معها , القوسية ترتاح لصداقة العقرب أكثر من حبه , فثقته الدائمة بنفسه تزعجها
الرجل العقرب والمرأة الجدي
إذا كشف كل أوراقه هرب الجدي وإذا عرف كيف يتسلق السلم درجة درجة , سارع الجدي إلي التعرف إلي هذا الرجل , فالمرأة الجدي تسعي إلي الارتباط برجل نافذ إنما بهدوء
الرجل العقرب والمرأة الدلو
هدوء هذه المرأة ياسر هذا الرجل القوي فالهدوء مرات اقوي من القوة , والرجل العقرب إذا باح بشعوره الرقيق كسب قلب هذه المرأة الصعبة
الرجل العقرب والمرأة الحوت
وضوح العقرب قد يفاجئ الحوت الشاعري والسابح في أحلامه ولكن بالرغم من إن هذه المرأة حالمة إلا أنها تعرف كيف ترسم حدودا لأحلامها وإذا عرفها العقرب علي حقيقتها صار الاتفاق ممكنا


.
.
.
.
.


الرجل الميزان
لا شك أنه أكرم الناس في توزيع النصائح بلا مقابل . عنده الجواب الشافي لكل سؤال و قضية و إن كان صعبا عليه الوقوف موقف المحايد بصورة مستمرة , فحبه للجدل و استناده إلى المنطق و التحليل يدفعانه إلى المجاهرة بآرائه الخاصة بأسلوب فذ يقنع الآخرين على الرغم منهم في كثير من الأحيان . سحره عظيم إلى الدرجة التي يستحيل معها التحرر منه . ابتسامته و لطفه كثيرا ما يمحوان سيئاته عند من يحب فلا ينسى الإساءة و حسب بل تلازمه الابتسامة أيضا مثل ظله و تعمل المستحيل كي يهنأ و يسعد .
الحب مع هذا الإنسان عملية صعبة يتخللها صعود و هبوط على الرغم من تأثيرات كوكب الزهرة ( فينوس ) في سير حياته . لا شك أن سبب تلك الصعوبة يعود إلى عادة التفكير و التمحيص عنده . و هو لا يكتفي بإطالة فترة الدرس و حسب بل يتورع أيضا عن الرجوع عن قراراته في اللحظة نفسها التي يشعر فيها بأنه غير مقتنع تماما , مما يدفع الكثيرين إلى اعتقاد أنه لئيم الطبع بارد الشعور غير أهل للثقة . غير أن الواقع عكس ذلك تماما . إن طبيعة رجل برج الميزان و العاطفة مترادفان على الرغم من كل التناقضات التي عرفت عنه و هو يمارس الحب و حسب بل عرف كيف يصقله و كيف يجعله أرقى منه في جميع الأبراج الأخرى .
من الصعب أن يفشل هذا الإنسان في محاولاته مع الحبيبة , لكن الطريف في الأمر هو أنه حالما ينجح في مهمته يأخذ في إظهار التردد و التساؤل عن جدوى الاستمرار . ذلك التردد الذي يكاد يشبه الخوف لا يفقده على كل حال اهتمامه بالجنس الآخر حتى في مرحلة الشيخوخة , و قد يكون أحد أسباب تعلق النساء به أسلوبه القائم على المناورة و عدم الرفض من البداية . لكنه " تكتيك " معقد يعذب المرأة أكثر من الرفض دون ريب . إذا نظرنا إلى رجل الميزان في مرحلة الشباب وجدناه هوائيا متقلب المزاج غالبا ما يخلط بين الصداقة و الحب . و هو إذا شاء لنفسه النسيان و السلوى استطاعهما دون كبير عناء أو ندم . لكن ألمه الحقيقي أعظم منه عند الآخرين , ولا نكون مبالغين إذا قلنا أنه في مرحلة العذاب ينهار و يتحول إلى حطام .
فضول الرجل في برج الميزان محدود . وهو إذا ناقش فعل ذلك بطريقة مجردة بغية الوصول إلى النظريات الصحيحة لا أكثر . أي أن اهتمامه بالنظريات يفوق اهتمامه بالإنسان نفسه . إن قابليته لدرس الحقائق دون الدوافع تضعه في مصاف القضاة لا الأطباء النفسيين . تلك هي على كل حال مشكلته الأساسية مع شريكة حياته التي يجهل كوامنها النفسية على الرغم من وضوح الرؤية و مهارة الاستنتاج المعروفين عنه . مقابل ذلك لا يعلو شيء على مكانة الزوجة عنده . و هي – أي الزوجة – تأتي قبل أولاده الذين يعزهم من كل قلبه . و بهذه المناسبة نقول أن دوره كأب يتسم بطابع الحكم و المرشد . فهو يحمي أبناءه الصغار من تعسف أخوتهم الكبار , و يعطي هؤلاء ما يستحقونه من الحرية و الاستقلال دون أن يتأثر بمن هم أصغر سنا . بفضله يسود الهدوء و النظام في البيت في معظم الأحيان . و إذا حدث من أولاده أمر يستحق العقاب قام بالواجب دون تردد و دون أن يتخلى قيد شعرة عن أسلوب المنطق الذي يتمسك به في جميع أقواله و أعماله .
الرجل في برج الميزان ميسور الحال إجمالا على الرغم من كثرة إنفاقه على الأشخاص و الأشياء التي تعتبر مصدر الجمال و السعادة . وهو يستضيف الناس بكثرة , و مع ذلك يكره الاختلاط بالغرباء و الجموع الغفيرة كما يكره الأماكن المغلقة و الضجيج و الفوضى , ثم إنه يهوى التنسيق و الترتيب و النظافة و الهدوء و الأماكن الفسيحة و الهواء المنعش و لهذا السبب يبدو بيته أشبه شيء بالواحة وسط ضجيج و غبار و لهاث العالم الخارجي .
أخيرا لا بد من كلمة إلى المرأة التي تقع في حب رجل الميزان : لا تيأسي من تردده و حذره . كوني إيجابية و اخطي الخطوة الأولى فهو يستحق منك المبادرة .

علاقة الرجل الميزان مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الميزان والمرأة الحمل
يغرم الرجل الميزان بالمرأة الحمل , يحذرها في بعض المرات , إنما لا يستطيع إلا إن يحبها , إذا التقيا فأنهما يشكلان ثنائيا رائعا

الرجل الميزان والمرأة الثور
حبهما للمظاهر قد يشكل قاسما مشتركا , كذلك سحر هذه المرأة قد يدهش هذا الرجل المحب للأضواء , إنما صعب إن تكتب الاستمرارية لهذه العلاقة عندما يقرر الميزان الزواج فانه يسال عن قواسم مشتركة أخري

الرجل الميزان والمرأة الجوزاء
يتفقان بسرعة ويختلفان بصورة أسرع , مزاجيان فهي محبة للتنقل وكذلك هو , وللصدفة الدور الأكبر في عملية لقائهما , ( رب صدفة خير من ألف ميعاد )

الرجل الميزان والمرأة السرطان
الرجل الميزان يقدر المرأة السرطان ويري فيها نموذجا جيدا لامرأة مدركة , إنما هناك فرق ما بين تقديره للأمور وانجذابه إلي حامل هذه الصفات

الرجل الميزان والمرأة الأسد
حلوة هذه العلاقة إذا كان القصد الاستقرار فالمرأة الأسد تؤمن جوا حلوا للرجل الميزان , فهي تحرص علي إن تكون أنيقة وحلوة دائما في عينيه والرجل الميزان يأخذ بنصيحة هذه المرأة التي تبدو علي درجة جيدة من الوعي

الرجل الميزان والمرأة العذراء
هذه المرأة تثير الرجل الميزان ويكون سحرها أقوى فيغرق في بحر حبها , إنما في الوعي التام فانه من الصعب إن يلتقيا , هو الرومانسي العاشق للكلام الرنان وهي الواقعية والمحللة للأمور بجدية ابعد ما تكون عن الرومانسية

الرجل الميزان والمرأة العقرب
هذه المرأة القوية قد تقع تحت تأثير سحر رجل هذا البرج الذي يعرف كيف يشيع جوا في الحب حيثما وجد , إذا ارتضت هذه المرأة بعض تنازل فإنها تكسب قلب الرجل

الرجل الميزان والمرأة القوس
صراحة القوسية تؤذي هذا الرجل الميال لي الدبلوماسية وعدم جرح أحاسيس الآخرين وإذا تحابا فقاسمهما المشترك طيبة القلب ومساعدة الغير

الرجل الميزان والمرأة الجدي
ينجذب الميزان إلي المرأة الجدي , يكتشف عندها مواهب أو صفات لم يكتشفها عند أخري , يقصد رفقتها وينصت لحديثها ولكن سرعان ما يلاحظ نقاط الاختلاف بينهما فينسحب بهدوء تاركا بعضا من اثر

الرجل الميزان والمرأة الدلو
تجد عنده حبا للتغيير فيشكل عندها بداية لحلم جميل , يسعي إلي التقرب منها بقصد المغامرة فيعلق في شباكها , يتناقشان إنما لا يختلفان , مميزة علاقة هذين الاثنين

الرجل الميزان والمرأة الحوت
الرغبة , المتعة , حب المغامرة , عناصر تساهم في جمع ألميزاني والحوتية , قد يجد صعوبة في تلبية رغباتها , وقد تجد انه ليس من السهل إيقاعه , علاقة ممكنة إنما علي الأرجح عابرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moon light
الزعيم
الزعيم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1039
العمر : 24
الموقع : My~Home!!
العمل/الترفيه : Writeing
زى الفل : بفكر ابقى زى الياسمين
نقاط : 189
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج والرجل   8/12/2008, 11:22 am


الرجل الجدي
يرتفع حول هذا الإنسان جدار متين من الوحدة و العزلة هو في الظاهر من صنع يديه . أما ضمنا فالرجل في برج الجدي إنسان عاطفي يسعى لكسب الإعجاب بأي طريقة كانت لولا أن " زحل " الذي يتحكم في مصيره يقيده بسلاسل من الجد و الواقعية و الهدوء و ترويض النفس و غير ذلك من العوامل التي تصيبه بالكبت و التي يحاول التحرر منها أحيانا بالمزاح الثقيل و أحيانا أخرى بالثورة المفاجئة .
إذا قلبناه رأسا على عقب وجدناه من الداخل إنسانا رقيقا يحلم بالمغامرة و الإثارة و الثناء و أمور أبسط كثيرا لا تتعدى الشمس و الأزهار و الموسيقى وغير ذلك . إن الأشخاص البعيدي النظر يعرفون أن له قلبا دافئا يختبئ وراء طبيعته الزحلية . ومع أنه يتظاهر دائما بعدم الاهتمام بالآخرين أو بقلته إلا أنه يتوق إلى سماع كلمة إطراء أو تلقي شهادة طيبة منهم . هذا الإنسان الجاد الحزين كالبوم في طفولته , يتحول تدريجيا و بالمساعدة إلى رجل يفيض شبابا و حيوية في الوقت الذي يبدو غيره من الشيوخ و العجائز , الأمر الذي يسبب لزوجته بعض القلق و هي التي لم تخف عليه في بداية عهدهما . و بهذه المناسبة هناك بضعة أشياء على الزوجة أن تراعيها في حياتها معه : أولها علاقتها بأهله الذين لهم المكان الأول في بيته و قلبه . تلك العلاقة يجب أن تقوم – من طرفها – على أساس الاحترام و الاهتمام و الرعاية و عدم التعرض لهم بكلمة نابية من قريب أو بعيد . الأمر الثاني هو عدم الإساءة إليه إساءة بالغة لأنه من نوع الرجال الذين يرفضون إعطاء الزوجة فرصة لتدافع عن نفسها و يرفضون بالتالي الرجوع عن قراراتهم حتى لو شملت الطلاق .
رجل برج الجدي يقع في الحب و يتزوج متأخرا نظرا إلى تعلقه ببيت ذويه و ارتباطه بأفراد عائلته . يضاف إلى هذا أنه حريص جدا في اختيار شريكة حياته . يختار من تتمتع في الدرجة الأولى بغريزة الأمومة , ومن تستطيع البروز في المجتمع بالذكاء و الأصالة و لياقة المظهر . بعد هذا كله يتطلع إلى الجمال و إن كان الجمال شرطا غير أساسي بالنسبة إليه . لا بد هنا من نصيحة إلى التي يقع عليها الاختيار و هي أن تقدم له كهدية أولى كتاب شعر عاطفي أو أقوال في الحب لتعويده الإفصاح عن شعوره تجاهها , لأنه قليل التعبير عن العاطفة , يؤمن بالأفعال لا بالأقوال .
في البيت يبدو هذا الرجل في مركز السلطة دائما . فهو يجلس إلى رأس المائدة , و يفرض على الجميع الطاعة والاحترام , و يسعى لتسيير العائلة وفقا لنظام معين و لتقاليد معروفة . مقابل ذلك لا يتوانى عن التضحية بنفسه من أجل هناء زوجته و أولاده . غير أن أولاده – على الرغم من تقديرهم و إجلالهم له – يتألمون ضمنا بسبب بروده و جفائه الظاهرين . إن علاج تلك المشكلة يقع على عاتق الزوجة التي تستطيع دفعهم إلى تقبيله و مداعبته كما تستطيع إقناعه بأخذهم إلى أماكن الرياضة و التسلية حيث تنهار بينهم الرسميات و تسود مكانها الألفة و الصداقة . و من الطريف أن هذا الرجل يتبدل مع الوقت فيتحول من أب صارم إلى جد حنون يبالغ في تدليل أحفاده و يتقبل منهم المزاح و المداعبة اللذين كانا محرمين على أولاده .
مشكلة هذا الرجل مع زوجته أنه يبدو في الظاهر جافا كئيبا يمارس العاطفة كما لو أنها واجب لا أكثر . لكن حبه في الواقع يفوق حب أي رجل آخر لزوجته سواء في عمقه أو في استمراره . يكفي أن تعلم أن حرصه على إسعادها يوازي حرصه على اختيارها . و أن الندم لا يساوره قط ما لم توجد هي الأسباب .

علاقة الرجل الجدي مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الجدي والمرأة الحمل
هل يمكن لامرأة انفعالية ورومانسية الارتباط مع رجل لا يتقن فن المغازلة ومصلحته فوق كل اعتبار ؟ ولكن أتصدق إن نسبة غير قليلة من مواليد الجدي ارتبطت مع نساء من الحمل هذا هو الحب بكل إسراره
الرجل الجدي والمرأة الثور
علاقة واضحة , الجدي يختصر مع المرأة الثور كل الكلام بكلمة أو اثنين واضحتين ترضى يهما هذه المرأة العاشقة لرجل يجمع إلي الحضور القوة , فتشعر هي بأنوثتها أكثر
الرجل الجدي والمرأة الجوزاء
يجذبها في البداية إنما برودته تزعجها , في الأمور المالية يتفقان علي وجوب الحرص وعدم الإنفاق العشوائي , أما في الحب فهي علنية وهو كتوم
الرجل الجدي والمرأة السرطان
عالمان بعيدان واقعية وكلام قليل مع رومانسية وحب مثير , الأفضل إن لا تكون علاقة من إن تكون وتصل إلي جدار مسدود قد يقف كل منهما أمامه حائرا
الرجل الجدي والمرأة الأسد
بالرغم من الاختلاف فأنهما قادران علي الالتقاء , فهو ساع إلي مركز مادي مرموق وهي عاشقة للرفاهية إذا عرفا كيف يلتقيان
الرجل الجدي والمرأة العذراء
بهدوء وبعيدا عن حماسة عالم الحب ينجذبان إلي بعضهما فهي حريصة علي خلق جو هادئ وهو حريص علي سلام منزلي , حرص يؤدي إلي علاقة متوازنة
الرجل الجدي والمرأة الميزان
الرجل الجدي المتحفظ لن يثير المرأة الميزان المشتعلة العواطف , قد تنجذب إليه في بادي الأمر لكن هذا لن يطول فالاثنان يفترقان متفقين
الرجل الجدي والمرأة العقرب
إذا اختار هذا الرجل امرأة خلوقة تتحمل معه المتاعب يكون قد اختار المرأة العقرب , أما إذا أراد إثبات قدراته علي حساب قدراتها فهو مخطئ بالليونة يغلبها وبالتحدي يخسرها
الرجل الجدي والمرأة القوس
علاقة صداقة لنما علاقة حب فهذا مستبعد , المرأة القوس نارية حريصة والجدي هادي رزين وغير واضح , أنانيته تزعج مثاليتها وشتان ما بين الأنانية والمثالية
الرجل الجدي والمرأة الجدي
علاقة جدية بعيدة عن الانفعال , يفهمان بعضهما , يخططان لمستقبلهما , علاقة متوازنة قد تكون حلوة لغير عاشقي الحب في لحظات جنونه
الرجل الجدي والمرأة الدلو
عزم هذه المرأة وطموحها يغيظان هذا الرجل المتحفظ , قد تنشا علاقة بينهما ولكن تنتهي بأسرع مما يتوقعان إلا إذا أرادا إحداث تبديل في طبيعة شخصية كل منهما
الرجل الجدي والمرأة الحوت

لمرأة الحوت بحاجة إلي هدوء رجل الجدي الذي قد ينفع كصديق أكثر منه كحبيب , فالصديق إذا نصح كان صادقا أما الحبيب فيجب إن يكون له أسلوب أخر والجدي ليس صاحب أسلوب غريب في الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الابراج والرجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Shabab Online :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: